الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

عزاء الناقدة نهادة صليحة بالحامدية الشاذلية .. غداً الأحد

رحلت عن عالمنا مساء أمس الجمعة الموافق الـ6 من يناير الجاري، واحدة من أهم رواد النقد المسرحي، وهي الناقدة نهاد صليحة، عن عمر يناهز 71 عاماً.

الناقدة نهاد صليحة كانت في معاناة مع المرض استمرت شهرا كاملا إثر مضاعفات عملية جراحية أجرتها مؤخرًا أدت إلى إصابتها بمشاكل حادة بالجهاز التنفسي.

وشيعت جنازة نهاد صليحة صباح اليوم السبت الـ7 من يناير، عقب صلاة الظهر، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ونقلت إلى مثواها الأخير بمدافن الغفير بالدراسة.

وكان من حضور العزاء أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، صبرى فواز، سيد رجب، الدكتور سيد خاطر، أحمد كمال، محسن منصور، والدكتور سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون السابق، والمخرجة مها عفت، والمخرج طارق الدويرى، والمنتجة ماريان خورى، والفنانة معتزة عبد الصبور، والناقدة الموسيقية ياسمين فراج، والمخرج تامر عبد الغنى، والمخرج عمرو قابيل.

ومن المقرر أن تقام جنازة الناقد نهاد صليحة غداً الأحد الـ8 من يناير بمسجد الحامدية الشاذلية فى المهندسين.

نهاد محمد صليحة من مواليد 1945، حائزة على درجة الدكتوراه في الدراما عام 1984 من جامعة إكستر بالمملكة المتحدة، وتعمل أستاذة في الدراما والنقد بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون في مصر.

نشرت صليحة مجموعة من الأبحاث المتميزة في المجلات المحكمة، وألفت وترجمت مجموعة من الكتب. وتتميز بنشاطها المتميز في الحركة المسرحية المصرية والعربية والعالمية، كما تتميز باستخدام مناهج النقد ما بعد الحداثة وبتعدد حقول اهتمامها في الحركة المسرحية.

حصلت نهاد صليحة على جائزة الدولة التقديرية في الآداب من وزارة الثقافة المصرية عام 2013، وجائزة أفضل كتاب في مجال النقد المسرحي في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 1999، كما فازت بجائزة مؤسسة الكويت للبحث العلمي عام 2016.

اقرأ أيضاً

بدء عزاء الفنانة الراحلة زبيدة ثروت

بالصور.. بدء عزاء الفنان الراحل أحمد راتب

صورة- بعد انتقادات ظهورها في دبي.. بوسي شلبي في عزاء محمود أبو زيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى