الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

خاص- مخرج آخر عمل للراحل صلاح رشوان يكشف عن كواليس لا يعلمها الجمهور عنه

توفى الممثل القدير صلاح رشوان في صباح الاثنين ٢٠ فبراير عن عمر يناهز ٦٧ عاما، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان الذي رحل بسببه في فرنسا قبل أن يتعالج منه بشكل كامل.

وكان آخر عمل قدمه الراحل صلاح رشوان مسلسل "شطرنج" الذي شارك فيه بدور "عامر الديب".

وكشف محمد حمدي مخرج "شطرنج" لموقع FilFan.com بعض الكواليس التي لا يعرفها الجمهور عن الراحل، وقال "الأستاذ صلاح رغم شهرته بأداء الأدوار الجادة لكن الحقيقة إنه في الكواليس شخص دمه خفيف جدا، يعشق الضحك و الهزار، وكان يحب إلقاء النكت الطريفة وكان يروي لنا مواقف حدثت له في العمل و حياته الخاصة وكان دائما يحب أن يحكي ذكرياته مع يوسف وهبي لأنه التحق بالعمل معه في فرقه يوسف وهبي المسرحية في بداية حياته الفنية وكان يروي لنا الجانب الكوميدي عن يوسف وهبي الذي لا نعرفه".

وتابع حمدي: "في بداية عمل الراحل كانت مع فرقة يوسف وهبي وكان مقرب له جدا، بسبب تميزه في المسرح، وتمكنه من أداء أدوار التراجيديا للروايات العالمية، ولهذا جعله يوسف وهبي يجسد شخصيته في حلقات سينمائية بعنوان (عشت ألف عام)".

وأشار المخرج محمد حمدي إلى أن صلاح رشوان كان يتميز بالالتزام في عمله، وقال "كان الراحل قمة في الالتزام والتفاني في العمل رغم ظروفه الصحية أثناء عملي معه في مسلسل (شطرنج) آخر أعماله وأتذكر موقف حقيقي كان مذهل بالنسبة لي، كانت حالته الصحية متدهورة، وأبلغني إنه سيسافر إلى فرنسا للعلاج وبلغني بموعد السفر، فوجد جدول التصوير أن له مشاهد يجب أن يصورها ولكنني أُحرجت بأن أطلب منه تأجيل السفر وأنا أعرف حالته الصحية، فقررت أن أقول له أنني أحتاج لتزويد عدد ساعات التصوير له لكي أستطيع إنهاء مشاهده قبل موعد سفره، وفوجئت إنه وافق وتحامل على نفسه، وكان مبتسما".

الفنان صلاح رشوان من مواليد عام 1950، وقدم العديد من الأعمال في المسرح والسينما والتليفزيون، حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية وكانت من أشهر أدواره "عبادة العقاد" في مسلسل "المال والبنون"، و"عزيز رفقي" في مسلسل "الدالي".

وشارك في العديد من الأعمال مثل: "الخواجه عبد القادر" و"البحر والعطشانة" و"ميراث الريح" و"ليل وثعالب" و"ابن الأرندلي" و"عزيز على القلب" و"عسكر وحرامية" و"نور الصباح" و"عايش فى الغيبوبة" و"لا أحد ينام فى الإسكندرية" و"الحب بعد المداولة" و"خان القناديل" و"امرأة من نار" و"عفريت القرش" و"فارس الرومانسية" و"أم كلثوم".

أما عن أعماله السينمائية فمن أهمها "الطـاووس" و"تمضي الأحزان" و"أهل القمة".

اقرأ ايضا

وفاة صلاح رشوان في باريس بعد صراع مع المرض

أشرف زكي يكشف تفاصيل معاناة صلاح رشوان قبل رحيله.. وموعد نقل الجثمان

أول تعليق لابنة صلاح رشوان بعد وفاته: "والله لن أعيش من غيرك ولا لحظة"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى