الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

بالصور والفيديو- ليلى علوي تروج للسياحة المصرية بفيلم "سيدة النيل"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اختار المركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا الممثلة ليلي علوي لتشارك سيدة المسرح الفرنسي Catherine Héroult فى بطولة فيلم دعائي عالمي للترويج لجزيرة أجيلكيا بأسوان المصرية، لأول مره عالميا.

وتم تصوير الفيلم فى جزيرة "اجيليكا" ويحمل اسم "سيدة النيل" لانه يرمز للسيدة المصرية والتى تجسدها ليلى علوي والتى تصطحب الممثلة الفرنسية "كاترين ايرو" في زيارة سياحية لجزيرة الحب "اجيليكا" ومعبد فيلة.

وفى بيان صحفى صادر عن المركز الثقافي للتراث العربي بفرنسا، تضمن أن دعم الحضارة المصرية واجب على العالم لأنها حضارة قدمت للإنسانيه الكثير، ومهد حضارات العالم أجمع لذا قرر المركز منذ البداية مساندته لمصر وحضارتها كنوعا جديدا من الدعايه وخصوصا الدعايه السياحيه، التى تعتبر من أهم مصادر الدخل لبلد خلّدت وحفرت إسمها في عقل وأذهان شعوب العالم أجمع، ومازالت تبهر العالم بمعابدها وآثارها الموجودة علي كل شبر فأراضيها،فوق الأرض وتحت الأرض.

و عن قصة جزيرة أجيلكيا ومعبد فيله يقول البيان انها جزيرة فيله تقع في منتصف نهر النيل وهي إحدى الحصون الأقوى على طول حدود مصر الجنوبية، وتفصل النيل إلى قناتين معاكستين في أسوان، كان بها معبد فيلة وانتقل من مكانه الأصلي على جزيرة فيلة وتم تجميعه على جزيرة أجيليكا، وذلك في أعقاب بناء السد العالي.

اقرأ أيضاً

خاص- ليلي علوي تكشف حقيقة تقبيلها للسفير الإسرائيلي: أكاذيب سخيفة

بالصور- بكاء ليلى علوي ومحمد محمود عبد العزيز لتكريم والده الراحل في مهرجان الأقصر

ليلى علوي تحيي ذكرى ميلاد يوسف شاهين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى