الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

اعلان التفاصيل المبدئية للدورة الأولى لمهرجان "الأفروأسيوي".. 100 فيلما تقدمت للمشاركة

أقيم أمس الأربعاء المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى للمهرجان الأفرواسيوى المقرر اقامته بشرم الشيخ خلال الفترة المقبلة.

حضر المؤتمر سهير المرشدى رئيس المهرجان وسفراء الدول المشاركة، وممثلو جامعة الدول العربية، وممثلو وزارة السياحة.

يقيم المهرجان منظمة التضامن للشعوب الأفرواسيوية برئاسة الدكتور حلمى الحديدى، بالتعاون مع شركة "دريم أرتس" برئاسة محمد أشرف وخلود هشام أمين عام المهرجان، وذلك برعاية وزارتى الثقافة والسياحة وجامعة الدول العربية ومنظمة اليونسكو والمركز الثقافي الروسى والمركز الثقافى الاندونيسي.

وأكد الدكتور حلمى الحديدى أن الدورة الأولى للمهرجان ستقام في منتصف شهر سبتمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 40 دولة برئاسة الفنانة سهير المرشدي وبالتعاون مع منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الأسيوية.

وأضاف الحديدى خلال فعاليات المؤتمر الصحفي أن من أبرز الدول المشاركة فى المهرجان اليابان وجنوب أفريقيا وكينيا وتونس وروسيا ونيجريا والعراق والأردن وكوريا والصين والجزائر وفلسطين وسوريا والسنغال.

وأشار رئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الأسيوية إلى أنه تقدم للمشاركة في المهرحان حوالي 100 فيلما سينمائيا، فضلا عن الفرق الشعبية والفنية، ويهدف المهرجان إلى زيادة التواصل بين الشعوب وإعلاء فيمة الثقافة والفن وتبادل الثقافات وتنشيط السياحة، وقدم الحديدى شكر خاص ﻹدارة المجتمع المدني بجامعة الدول العربية ووزارات الثقافة والخارجية والسياحة ووزارة الشباب والرياضة والمركز الثقافى الروسي .

وأكدت الفنانة سهير المرشدى سعادتها برئاسة المهرجان والتعاون مع منظمة الشعوب الأفرواسيوية والتى كان لها دور كبير فى تحرير الشعوب العربية خلال فترة تولى الراحل جمال عبد الناصر رئاسة مصر .

وأضافت المرشدى أنها تتمنى أن تكون على قدر المسؤولية وتساهم فى نجاح فعاليات الدورة الأولى بالتعاون مع شركة دريم أرتس برئاسة محمد أشرف وخلود هشام الأمين العام للمهرجان.

وقالت خلود هشام الأمين العام للمهرجان إنه يتم تنظيم المهرجان بالتعاون مع مجموعة دريم أرتس للإنتاج الفني برئاسة محمد أشرف، ووجهت الشكر للوزارت والجهات التي تكاتفت لرعاية المهرجان وهي وزارات الثقافة والخارجية والسياحة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية، والمركز الثقافى الروسي وسفارة جمهورية أندونسيا، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن ضيف الشرف العالمي للمهرجان .
وشهد حضورر المؤتمر شريف جاد مدير المركز الثقافي الروسي، ويوان كينج وان ممثلا عن المركز الثقافي الصيني وممثلى وعدد من الضيوف والشخصيات العامة.

اقرأ أيضا

أبرز 32 تصريحا لسهير المرشدي في "فحص شامل": القُبلات في الأفلام ليست لي وطلاقي من كرم مطاوع كان رحمة من الله تعالى

بالفيديو- سهير المرشدي تتحدث عن علاقتها بكرم مطاوع وترتدي الحجاب

هكذا هنأت حنان مطاوع والدتها سهير المرشدي بعيد ميلادها وعيد الأم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى