الارشيف / ثقافة و فن

رئيس الوزراء يدشن العام الجامعي بجامعة العلوم والتكنولوجيا ويكرم عدد من طلبتها المتميزين

صنعاء / خاص
 
أشاد رئيس الوزراء أ.د عبد العزيز صالح بن حبتور، بالمستوى التعليمي والأكاديمي المتميّز لجامعة العلوم والتكنولوجيا على المستوى الوطني والإقليمي، جاء ذلك خلال تدشين العام الدراسي الجامعي 1444هـ من جامعة العلوم والتكنولوجيا، والذي يأتي متزامناً مع اعتماد بداية العام الهجري 1444هـ عاماً جامعياً في الجمهورية اليمنية.
 
 
وعبّر رئيس الوزراء عن سعادته واعتزازه بتدشين العام الجديد من جامعة العلوم والتكنولوجيا، مهنّأً رئاسة الجامعة واساتذتها وطلبتها على بدء العام الدراسي الجامعي، ونوّه بالمستوى العلمي الرفيع الذي وصلت إليه الجامعة.. لافتاً إلى أن هيئة التدريس في الجامعة هم من ضمن أكفأ الطواقم الأكاديمية على المستوى الوطني. كما نوّه رئيس الوزراء بالموقع المتميّز الذي تحتلَّه الجامعة في خارطة التعليم العالي باليمن وما تتمتّع به من سمعة أكاديمية وبحثية وانضباط ووضوح في سجلاتها وبياناتها الأكاديمية.
 
 
واعتبر خريجي جامعة العلوم والتكنولوجيا إضافات نوعية في المجالات التي تخصصوا فيها وتخرّجوا منها، وأشار الى أن الجامعة كانت أول جامعة أهلية تأسست في الجمهورية اليمنية وأثبتت نجاحاً في مجال التعليم العالي الأهلي.
 
من جانبه اعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. حسين حازب، تدشين العام الجامعي الجديد والعمل بالتقويم الهجري من جامعة العلوم والتكنولوجيا، رسالة بوقوف الدولة إلى جانب الطلبة والجهاز الإداري والأكاديمي العامل بالجامعة.  
 
وأكّد حازب دعم وزارته لجامعة العلوم والتكنولوجيا باعتبارها مؤسسة وطنية رائدة في التعليم الأهلي على مستوى اليمن ورفدت البلد بكثير من الكفاءات والخبرات المشهود لها في سوق العمل.
 
 
وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق والدولة لشؤون مجلس النواب والشورى علي أبو حليقة، أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د علي شرف الدين إلى دلالة ورمزية تدشين العام الجامعي الجديد 1444هـ من رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا لمكانتها بين الجامعات اليمنية.
وبارك لجامعة العلوم والتكنولوجيا فتح تخصصات جديدة تواكب متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل في البكالوريوس والدراسات العليا .. مبيّناً أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتل المراتب الأولى يمنياً في التصنيفات العالمية للجامعات.
 
 
بدوره استعرض رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ. د عادل المتوكل، الإنجازات التي حقّقتها الجامعة في الجوانب الأكاديمية والبرامجية والبحثية وفي مقدِّمتها حصول مجلة الدراسات الاجتماعية في الجامعة على المركز الأول على مستوى مجلات العلوم الاجتماعية في الوطن العربي.
 
 
وأوضح أن عدداً من المجلات العلمية الصادرة عن الجامعة حصلت على المراتب الأولى من بين المجلات العلمية المحكّمة لنشر الأبحاث العلمية على مستوى الوطن العربي، وكذلك حصول عدد من طلبة الجامعة على جوائز في مسابقات عربية وعالمية.
 
وأكّد الدكتور المتوكل أن الانجازات التي تحققت واستمرار العملية التعليمية في ظل العدوان، تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية والاهتمام بالعملية التعليمية وتنفيذاً لمتطلّبات ومعايير الاعتماد المحلية والدولية.
 
 
عقب ذلك تمَّ تكريم الطالبات الفائزات في المسابقات الدولية والعربية في مجال التصميم والتغليف، حيث تمَّ تكريم الطالبة إسلام القوسي لحصولها على المركز الثالث عالمياً في المسابقة العالمية للتصميم والتغليف التي تنظمها المنظمة العالمية للتغليف (  WPO  )، وكذلك الطالبات الفائزات في المسابقة العربية للتغليف بلبنان خلال العام 2021.
 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا