الارشيف / ثقافة و فن

طنجة تحتضن أكبر حفل وطني للأطفال بملعبها الكبير احتفالاً بذكرى المسيرة الخضراء

بعد نجاح باهر لنسختين نظمتا بمدينة المحمدية، احتضنت عروس الشمال طنجة الدورة الثالثة لأكبر حفل وطني خاص بالأطفال بالمغرب، احتفالاً بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، التي يحتفل بها يوم 6 نوفمبر من كل سنة.

في هذا السياق قال منظم هذا الحفل الكبير معد ومقدم برامج الأطفال على شاشة القناة الأولى سعيد بيبو أن الهدف العام من هذه التظاهرة غير المسبوقة هو ترسيخ مبادئ الوطنية وحب الوطن، والتعريف بالقضية الوطنية أكثر، والتأكيد على المبادرة الملكية المغربية في الحكم الذاتي للصحراء المغربية، هذا المشروع الذي تدعمه اليوم دول عديدة من داخل القارة الإفريقية وخارجها من دول عربية وأوربية وأمريكية صديقة للمغرب.

وأضاف مبدع برنامج "أطفال على بال" الذي ظل يحظى بمتابعة واسعة أن هذا الحدث الفني نظم يوم الأحد 6 نوفمبر بملعب طنجة الكبير، بالتعاون مع الشركة الوطنية لإعداد وتدبير الملاعب الوطنية "sonarges"، وبدعم من وزارة الداخلية، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزارة الثقافة والتواصل والشباب.

 

 

وأضاف صاحب المبادرة سعيد بيبو أن الملعب الكبير بمدينة طنجة احتضن هذا الحدث الفني الوطني، على الساعة الرابعة بعد الظهر، حيث حضر إليه أكثر من 35 ألف طفل، صدحوا بصوت واحد ووحيد "المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها"، وهو عنوان موضوع هذا الحفل الوطني المميز، الذي تابعته وسائل إعلام وطنية ودولية.

 

 

و أضاف سعيد بيبو، أنه شارك في هذه التظاهرة  أطفال المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، والذين وصل عددهم إلى أكثر من 35000 ألف طفل وطفلة برفقة الآباء والأمهات وأولياء أمورهم، حيث تمَّ تقديم العرض الفني من طرف جمعية المرح للثقافة والفن، بدعم من  eventlive pour l’événementiel.

 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا