ثقافة و فن

نجاح جماهيري كبير للنجم التونسي بلطي بمهرجان موازين المغرب

ألهب النجم التونسي، بلطي، مساء أمس الأربعاء، حماس الجمهور الذي أتى إلى منصة النهضة بالرباط، للاستمتاع بباقة متنوعة من أغانيه، وذلك في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم.
 

من تونس الخضراء إلى مدينة الأنوار الرباط، جدَّد بلطي، الذي يزور المغرب للمرة الثانية، الوصل بجمهوره العريض من الشباب واليافعين، مفتتحاً الأمسية بأغنية "حلمة" برفقة مجموعة رقص استعراضية، تفاعل معها الحضور بشكل متناغم زاد من حماس العرض.

 


وعبّر بلطي عن سعادته بزيارة المغرب للمرة الثانية، وفخره بالمشاركة ضمن فعاليات مهرجان موازين، مشيراً إلى العلاقات الطيبة التي تجمعه بالفنانين المغاربة الذين تعامل معهم في عدد من الأعمال الفنية، من قبيل مسلم وديجي حميدة ومستر يو، وغيرهم.

وحقق بلطي نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وفق ما أكَّده القائمين على إدارة موازين، "حومة تحب توب"، "يا حسرة"، "خليني نروق"، "أنا"، "ألو"، هي من بين الأغاني التي قدَّمها مغني الراب التونسي لجمهوره المغربي، الذي ردد كلمات معظم الأغاني التي وسمت مساره الفني، والتي تتناول، في الغالب، مواضيع اجتماعية مستمدة من الواقع التونسي.

 


كما أدَّى بلطي أعمالاً جمعته بفنانين آخرين، منهم مغاربة وتونسيون وغيرهم، والتي حققت نجاحات باهرة، وأشهرها أغنية "يا ليلي" رفقة الطفل المغني حمودة.

يذكر أن بلطي، واسمه محمد صالح، ولد في تونس سنة 1981، بدأ مسيرته الفنية سنة 2002، وزادت شهرته بعد إنتاجه لأغنية "يا ليلي" مع الطفل حمودة، التي حصدت أكثر من 750 مليون مشاهدة على منصة "اليوتيوب".

 


وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان "موازين - إيقاعات العالم" من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتقترح دورة هذه السنة برنامجاً غنياً يلبِّي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحاً للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا