الارشيف / تكنولوجيا

مايكروسوفت تضيف مزايا جديدة إلى محرك Bing لتجعله أكثر ذكاء

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إضافة بعض المزايا التي تجعل محرك البحث التابع لها Bing أكثر ذكاءً، حيث تتيح هذه المزايا للمستخدم الاستعلام عما يريد بطريقة تبدو أقرب إلى الطبيعة.

و قالت الشركة إن الوظيفة الجديدة تجعل استخدام Bing كما لو كان المستخدم يجري محادثة، حيث تتيح له طرح الأسئلة على نحو متعاقب ليستند كل منها على الآخر، و بحيث لا يضطر المستخدم إلى تكرار الأسئلة.

فعلى سبيل المثال، لو سأل المستخدم محرك البحث ( من كتب رواية دراكولا ؟ ) فسيظهر اسم المؤلف " برام ستوكر " في أولى نتائج البحث، ثم لو سأل ( أين ولِد ؟ ) فسيدرك المحرك أن المستخدم يستعلم عن مكان ولادة " ستوكر " لذا سيظهر اسم العاصمة الإيرلندية، دبلن أولاً.

و قالت مايكروسوفت إن المحرك يجيب على الأسئلة عن طريق الجمع بين الفهم التحادثي و قاعدة بياناته عن المعرفة بالأشخاص، الأماكن، و الأشياء. كما إنه يعمل مع نسخة سطح المكتب و الأجهزة المحمولة.

و تأتي هذه الميزة من مايكروسوفت مع سعي نظيرتها Google إلى تعزيز محرك البحث التابع لها بفهم أفضل لكلمات البحث عن طريق علم اللغات الطبيعية.

هذا و توفر Google ميزة البحث التحادثي بطريقة مشابهة لما توفره مايكروسوفت، و لكنها لا تعمل حالياً إلا عند إجراء الاستعلامات الصوتية في متصفح Chrome أو تطبيق البحث على الأجهزة المحمولة.

و سعت مايكروسوفت خلال السنوات الماضية إلى جعل Bing أكثر فائدة، و ذلك عن طريق دمج تشكيلة واسعة من المعلومات من مصادر خارجية ضمن نتائج البحث، مثل جلب المعلومات من الشبكات الاجتماعية، مثل فيسبوك و تويتر.

و مع هذا، ما يزال محرك البحث من Google يسيطر تقريباً على نحو 70 بالمئة من سوق محركات البحث في الولايات المتحدة، بينما يستحوذ محرك Bing على 20 بالمئة، بحسب شركة ComScore.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا