الارشيف / تكنولوجيا

Google ترد على Apple و تنشر دليلاً للانتقال من آيفون إلى أندرويد

أطلقت شركة Google اليوم صفحة جديدة ضمن الموقع الخاص بنظام التشغيل ( أندرويد ) التابع لها، و التي تأتي فيما يبدو رداً على الصفحة التي نشرتها نظيرتها Apple الشهر الماضي، و هي التي جاءت لمساعدة مستخدمي نظام ( أندرويد ) في الانتقال إلى ( آيفون ).

و على غرار الصفحة الخاصة بشركة Apple، تشرح صفحة Google الجديدة لمستخدمي نظام IOS لمشغل لأجهزة شركة Apple  المحمولة، كيفية نقل معلوماتهم الخاصة و ملفاتهم إلى هواتف أندرويد.

 

و كان دليل شركة Apple قد جاء عقب إطلاقها للمرة الأولى هواتف آيفون بشاشات كبيرة و هما الهاتفان : آيفون 6 الذي يقدم شاشة بقياس 4.7 بوصات و الهاتف آيفون 6 بلس الذي يقدم شاشة أكبر بقياس 5.5 بوصات.

و تسعى Apple من خلال إطلاق هواتف ذكية بشاشة كبيرة، وفقاً للمحللين، إلى جذب قسم من مستخدمي نظام التشغيل أندرويد إلى هواتفها بعد أن أصبحت تتوفر بقياسات منافسة لقياسات أجهزة أندرويد.

 

و من جهتها Google، و بعد إطلاق الإصدار الأحدث من نظام التشغيل ( أندرويد ) و الذي يحمل الرقم 5.0 و الاسم الرمزي Lollipop، أخيراً، أطلقت دليل الانتقال من هواتف آيفون إلى أجهزة أندرويد.

و تستهدف Google بدليلها الجديد أربع فئات و ذلك بغية مساعدة المستخدمين على التحول بسهولة، حيث تشرح كيفية نقل الصور و الملفات الموسيقية، و جهات الاتصال، فضلاً عن كيفية إعداد البريد الإلكتروني و الرسائل، و العثور على التطبيقات المفضلة.

 

 

و احتوى الدليل على تعليمات حول كيفية رفع الصور عبر تطبيق Google+ Photos و نقل الملفات الصوتية من مكتبة Itunes إلى خدمة Google Play Music.

 

كما يوفر دليل الانتقال من “ IOS ” إلى " أندرويد " تعليمات خطوة بخطوة للتعامل مع جهات الاتصال في خدمة iCloud.

 

و يعتقد البعض أن Google  قد لا تحتاج إلى هذا الدليل خاصة مع سيطرة " أندرويد " على سوق أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، فحسب الأرقام الخاصة بالربع الثاني من العام الجاري 2014، ذكرت شركة التحليلات IDC أن نظام التشغيل التابع لـ Google أصبح يشكل ما نسبته 84.7 بالمئة من حصة السوق، بينما يشكل نظام IOS ما نسبته 11.7 بالمئة من السوق.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا