الارشيف / تكنولوجيا

6 مزايا في iPhone 6 Plus لا توجد في Galaxy Note 4

بغضِّ النظر عن الضجّة الإعلامية التي أعقبت الإبلاغ عن أن عدداً من نسخ iPhone 6 Plus تنثني عند وضعه في الجيب لمدة طويلة، أثبت أول هاتف لوحي تنتجه شركة Apple نجاحاً ملحوظاً، حيث أفادت تقارير بأن الهاتف تجاوز من حيث المبيعات نظيره الأصغر حجما iPhone 6 و بمعدل 3 إلى 1.

و على الصعيد الخارجي، يواجه iPhone 6 Plus منافسة قوية جداً من قِبل جميع هواتف أندرويد التي تقدم قياس الشاشة ذاته – 5.5 بوصات – أو الشاشات الأكبر حجماً و هي السوق التي أضحى لجميع شركات تصنيع الهواتف الذكية تقريباً منتجات فيه.

و من بين جميع المنافسين، تبقى سلسلة Galaxy Note التي أشعلت بها شركة سامسونج شرارة المنافسة في سوق الهواتف اللوحية، المنافس الأقوى للهاتف iPhone 6 Plus، و خاصةً الهاتف الجديد Galaxy Note 4.

و بالمقارنة، نجد أن iPhone 6 Plus يتمتّع بست مزايا لا تتوفر في Galaxy Note 4، و هي :

 

1 - التصميم المعدني الفاخر :

مع أن سامسونج حاولت مع هاتفها اللوحي الجديد Galaxy Note 4 اللحاق بـ Apple من حيث إضفاء العنصر المعدني إلى هيكل الجهاز، لم يأتي الجهاز إلا بإطار من المعدن مع الحفاظ على باقي الهيكل البلاستيكي، و في هذه النقطة يتفوّق iPhone 6 Plus بتصميمه المعدني الفاخر.

التصميم المعدني الفاخر

 

2 - الهكيل النحيف :

بالإضافة إلى التصميم المعدني الفاخر، يفخر iPhone 6 Plus بأنه يمتاز بنحافة تجعله الأفضل بين الهواتف اللوحية، فهو يأتي بسماكة لا تتجاوز 7.1 ميليمترات، في حين يأتي منافسه Galaxy Note 4 بسماكة 8.5 ميليمترات.

الهكيل النحيف

 

3 - شاشة أكثر سطوعاً :

تمتاز شاشة هاتف Apple اللوحي الجديد، iPhone 6 Plus، بأنه أكثر سطوعاً بنسبة 30 بالمئة مقارنةً بشاشة Galaxy Note 4 التي تقدم دقة كيو إتش دي / QHD من نوع أمولد / AMOLED، ما يجعل الأول أفضل أثناء الاستخدام تحت أشعة الشمس.

شاشة أكثر سطوعا

 

4 - وضع التصوير عالي الدقة بسرعة 240 إطاراً في الثانية :

مع المعالج A8 القوي، و مثبّت الصورة لوحدة الكاميرا iSight في الهاتف iPhone 6 Plus، تمكّنت Apple من تقديم ميزة تتيح للمستخدم تصوير الفيديو بدقة 720p بسرعة 240 إطاراً في الثانية، مقارنةً بالهاتف Galaxy Note 4 الذي تبلغ السرعة لديه 120 إطاراً في الثانية.

وضع التصوير عالي الدقة بسرعة 240 إطارا في الثانية

 

5 - قابلية الوصول " Reachability " :

و مع الحجم الكبير لقياس شاشة iPhone 6 Plus، سعت Apple إلى إضافة ميزة خاصة بالهاتف أطلقت عليها اسم ( قابلية الوصول ) و تهدف إلى تسهيل استخدام الهاتف بيد واحدة، حيث يمكن للمستخدم النقر المباشر على الزر الرئيسي في الهاتف ليُزاح المحتوى المعروض على الشاشة نحو الأسفل، كي يسهل وصول المستخدم إلى الأزرار العلوية من أجل التنقُّل ضمن خيارات التطبيق دون الحاجة لاستخدام الهاتف بكلتا اليدين.

 

6 - وضع الشاشة الأفقية :

يملك الهاتف iPhone 6 Plus الجديد وضعية خاصة لعرض محتوى الشاشة أفقياً لكامل واجهة المستخدم، تقوم بإعادة رسمها على نحو مريح عند إدارة الهاتف أفقياً. و على عكس بعض مصنعي هواتف أندرويد ما تزال واجهة المستخدم  TouchWiz الخاصة بسامسونج لا توفر وضعية أفقية مخصصة للمستخدمين.

6 مزايا في

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا