الارشيف / تكنولوجيا

فيسبوك تختبر ميزة تتيح قراءة الرسائل الصوتية في تطبيق Messenger

بدأت فيسبوك في اختبار ميزة جديدة في تطبيق التراسل الفوري خاصتها Messenger، تمكّن مستخدميه من الإطلاع على محتوى الرسائل الصوتية قبل الاستماع لها.

و أوضح " دافيد ماركوس " نائب رئيس فيسبوك لشؤون منتجات التراسل، أن الميزة الجديدة تحوّل المحتوى الصوتي للرسائل الصوتية القصيرة في محادثات Messenger إلى نص يمكن قراءته دون تشغيل الرسالة.

و يظهر النص أسفل الرسالة الصوتية القصيرة خلال المحادثات، و يستطيع كل من المستقبل و المرسل قراءته، كما يستطيع أي منهما إيقاف تلك الميزة و الإكتفاء بخيار الاستماع للرسائل الصوتية فقط.

و أشار " ماركوس " عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، إلى أن الميزة متاحة لمجموعة محدودة من المستخدمين و ذلك لاختبارها قبل إطلاقها على نحو موسع لجميع المستخدمين.

 

 

و لم يكشف " ماركوس " عن أي معلومات حول موعد الإطلاق الرسمي لتلك الميزة الجديدة، أو حول مجموعة اللغات التي ستدعمها، حيث تدعم الميزة في مرحلتها التجريبية اللغة الإنكليزية.

يذكر أن بدء اختبار ميزة قراءة الرسائل الصوتية في Messenger يأتي بعد أيام قليلة من إعلان فيسبوك عن استحواذها على شركة Wit.ai المتخصصة في تقنيات التعرُّف على الصوت، و المنتظر أن تستخدم تقنياتها في تطوير تلك الميزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا