الارشيف / تكنولوجيا

WhatsApp متاح الآن على شاشات الكومبيوتر

أعلنت شركة WhatsApp يوم أمس الأربعاء عن إطلاق ميزة طال انتظارها من قِبَل مُستخدمي تطبيق الدردشة الشهير، و هي إمكانية استخدام التطبيق عبر الويب من خلال متصفح جهاز الكمبيوتر.

و نوّهت الشركة بأن نسخة الويب من التطبيق هي عبارة عن امتداد لهاتف المُستخدم، بمعنى أن التطبيق على الهاتف يجب أن يكون مُفعّلًا و مُتّصلًا بالإنترنت، كي يُصبح بالإمكان عرض المُحادثات على شاشة جهاز الكمبيوتر.

 

و لتفعيل WhatsApp ضمن المتصفح يحتاج المستخدم إلى فتح العنوان https://web.whatsapp.com ضمن مُتصفح Google Chrome حصراً، و مسح رمز الاستجابة السريعة QR code الموجود على الشاشة، و سيتم مُباشرةً ربط نسخة الهاتف من WhatsApp مع نسخة الويب. و أكّدت الشركة على ضرورة تأكُّد المُستخدم من امتلاكه للنسخة الأخيرة من التطبيق، و هي رقم 2.11.498 حتى يتمكّن من الحصول على الميزة الجديدة.

 

 

و قالت الشركة بأن هذه الميزة متوفرة فقط لهواتف أندرويد و بلاك بيري و ويندوز فون، و ذكرت بأن WhatsApp على الويب ليس متوفراً لأجهزة iOS بسبب قيود تفرضها Apple على المنصّة.

 

 

كما أطلقت شركة WhatsApp اليوم دليل استخدام تفصيلي يشرح طريقة تشغيل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر WhatsApp Web.

الدليل الذي يُمكن الوصول إليه عبر الرابط whatsapp.com/faq/ar/web يهدف إلى إعطاء نظرة شاملة للمُستخدمين عن طريقة استخدام الخدمة الجديدة و تفعيلها، حيث يُمكن الضغط على ( تعرّف على واتساب ويب… ) ليتم عرض خطوات التشغيل. كما يشرح الدليل طريقة ارسال الصور، مقاطع الفيديو و الرسائل الصوتية من خلال اختيار ( كيف أرسل الصور و مقاطع الفيديو و الرسائل الصوتية ؟ ).

 

 

و يُمكن أيضاً الحصول على إشعارات الرسائل الواردة في نسخة أجهزة الكمبيوتر تماماً مثلما هو الحال في نسخة الهواتف. فـبالضغط على ( كيف أحصل على الإشعارات في واتساب ويب ؟ ) يتم استعراض جميع الخطوات اللازمة للحصول على الإشعارات.

و أفردت الشركة قسماً خاصاً لمعالجة الأخطاء التي قد يُعاني منها المُستخدمون أثناء استخدام نسخة واتساب ويب من خلال الضغط على ( ينقطع واتساب ويب عن الاتصال، كيف أعالج ذلك ؟ ).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا