الارشيف / تكنولوجيا

الكشف رسمياً عن أول هاتف ذكي بعلامة Vaio

أطلقت شركة Japan Industrial Partners يوم أمس الخميس أول هاتف ذكي يحمل العلامة التجارية Vaio، و ذلك بعد أكثر من عام على بيع سوني هذه العلامة لشركة الاستثمار اليابانية.

و كانت سوني قد باعت علامة Vaio التجارية الخاصة بإنتاج أجهزة الحاسب الشخصي، إلى شركة Japan Industrial Partners في شباط ( فبراير ) 2014، و ذلك بهدف التركيز على سوقي الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية من خلال أجهزتها المحمولة الذكية من سلسلة Xperia.

و أطلقت شركة Japan Industrial Partners الهاتف الذكي الجديد، الذي يحمل اسم Vaio Phone لدى شركة الاتصالات اليابانية B-Mobile، و هو يعمل بالإصدار الأخير ( لوليبوب ) من نظام التشغيل أندرويد.

 

 

و يقدّم Vaio Phone شاشة IPS بقياس 5 بوصات و بدقة 1280×720 بكسل، و معالجاً رباعي النوى بتردد 1.2 جيجاهرتز، و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي القابلة للتوسع حتى 64 جيجابايت.

و يملك الجهاز، الذي يندرج تحت فئة الهواتف متوسطة المواصفات، و يأتي بسماكة 7.95 ميليمترات و يزن 130 جراماً، بطارية بسعة 2,500 ميلي أمبير/ساعة، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، و أخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

و سيُباع الهاتف الجديد Vaio Phone بسعر 33 دولارا ( 4,000 ين ياباني ) مع إنترنت غير محدود لدى شركة B-Mobile في اليابان. هذا، و ليس هناك معلومات هل تعتزم Japan Industrial Partners طرح الهاتف خارج اليابان.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا