الارشيف / تكنولوجيا

المكالمات الصوتية على واتساب قادمة إلى نظام ios قريباً

أعلن المؤسس المشارك في خدمة التراسل الفوري الشهيرة WhatsApp " بريان أكتون " خلال مؤتمر المطورين F8 الذي عقدته شركة فيسبوك، أن النسخة الخاصة بنظام التشغيل ios من واتساب ستحصل على ميزة المكالمات الصوتية خلال الأسابيع القليلة القادمة، وفقاً لموقع VentureBeat.

و كانت فيسبوك استحوذت في شباط ( فبراير ) 2014 على واتساب مقابل 19 مليار دولار، و يعد هذا التطبيق أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعاً مع 700 مليون مستخدم نشط شهرياً، حسب ما أعلنت الشركة في كانون الثاني ( يناير ) الماضي.

و كانت واتساب قد وعدت بجلب ميزة المكالمات الصوتية إلى تطبيقها العام الفائت، لتطرحها الشهر الماضي للنسخة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد من التطبيق، و في الوقت الراهن، ما تزال هذه الميزة مقتصرة على نظام الدعوات فقط.

 

 

و تختلف ميزة “ المكالمات الصوتية ” عن ميزة “ الرسائل الصوتية ” التي توفرها واتساب بالفعل، حيث تتيح الأولى إجراء مكالمات هاتفية عبر الخدمة، في حين تقتصر الثانية على إرسال مقاطع صوتية بين المستخدمين.

و كانت واتساب قد أطلقت قبل شهرين نسخة ويب من خدمتها تتيح لمستخدميها على أنظمة أندرويد، و ويندوز فون، و بلاك بيري، و نوكيا إس60 التراسل عبر أجهزة الحاسوب الشخصية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا