الارشيف / تكنولوجيا

Apple تعتزم إطلاق ثلاثة هواتف آيفون هذا العام .. أحدها بشاشة 4 بوصات

تعتزم شركة Apple هذا العام إطلاق ثلاثة هواتف ذكية جديدة، سيتضمن أحدها شاشة بقياس 4 بوصات، و ذلك خلال مؤتمرها السنوي الذي يُعقد في النصف الثاني من كل عام لكشف الستار عن الجيل الجديد من هواتف آيفون الذكية.

و ستضم سلسلة هواتف آيفون لعام 2015 أجهزة يأتي اسمها مع الزيادة الاعتيادية للحرف S، و تقدّم تحسينات على المواصفات، من حيث المعالج و السرعة، كما ستتضمّن السلسلة جهازا آخر مع زيادة الحرف C.

و أفاد موقع DigiTimes بأن الجيل القادم من هواتف Apple، الذي سيحمل الاسم iPhone 6C، سيأتي مع شاشة بقياس 4 بوصات لينافس الهاتف iPhone 5C الذي أطلقته الشركة قبل عامين مع هيكل من البلاستيك.

و نقل الموقع عن مصادره أن iPhone 6C – منخفض المواصفات – سيعمل بالجيل الحالي، A8، من المعالجات التي تستخدمها Apple في أجهزتها الذكية، في حين ستعمل طرازات 4.7 و 5.5 بوصات من هواتف آيفون بالجيل التالي A9 من المعالج.

 

 

و بحسب “ديجي تايمز”، ستحصل جميع الطرازات على تقنية “ اتصالات المدى القريب / NFC "، و تقنية قارئ البصمة Touch ID، إضافةً إلى شاشة محمية بزجاج “جوريلا جلاس” كتلك المستخدمة في هاتف “آيفون 6″.

و ذكر التقرير أن شركة Wistron ستتولي إنتاج الهاتف iPhone 6C، بينما ستتولى شركتا “فوكسكون” و “بيجاترون” Pegatron صناعة الطرازات مرتفعة المواصفات، “آيفون 6إس” و “آيفون 6إس بلس”.

و كانت الشائعات التي تتحدث أن Apple تعتزم إعادة طرح هاتف بشاشة قياس 4 بوصات، ظهرت لأول مرة في كانون الأول ( ديسمبر ) الماضي، عندما قال المحلل " تيموثي أركيوري " إن الجهاز قد يأتي مع مكونات بُنيت خصيصاً لهذا الغرض لتخفيف تكاليف التصنيع.

و بالرغم من النجاح الذي حققه الهاتفان “آيفون 6″ و “آيفون 6 بلس” بفضل الشاشات الكبيرة التي جاءا بها، أحجم محبو الهواتف الذكية صغيرة الشاشة من عملاء Apple عن شراء الهاتفين الجديدين، لذا يتوقع أن يأتي “آيفون 6سي” إرضاءً لهم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا