الارشيف / تكنولوجيا

انطلاق كيف ويكي .. شبكة محتوى تعليمي عربي مميّز

انطلقت منذ أيام قليلة شبكة كيف ويكي التعليمية عبر الإنترنت؛ و هي شبكة تعليمية تضم عدّة أجزاء، هدفها الأساسي تقديم محتوى عربي تعليمي بمختلف المجالات، بأسلوب بسيط، سهل، و مباشر، مما يُساعد القارئ العربي على تعلُّم كيفية القيام بشيء ما.

و تهدف شبكة كيف ويكي؛ التي تعمل تحت شعار ( للتعلّم مُتعة ! )، إلى رفد المحتوى التعليمي العربي، و تقديم المعلومات التي يمتلكها فريق الشبكة للمجتمع، مما يُساعد على تطوير هذا المجتمع، على أن يكون المحتوى التعليمي الذي سيتم تقديمه احترافياً و متميزاً و حصرياً، كون فريق الشبكة يسعى لإضافة محتوى تعليمي يفتقده المحتوى العربي، سواءً من حيث البساطة أو لعدم وجوده أساساً.

 

 

و تتألّف كيف ويكي من عدّة أجزاء، أولها ( كيف تك / Keef Tech )، و هو موجّه لكل قارئ عربي لديه شغف بتعلم خفايا التكنولوجيا و أفكارها على وجه التحديد، و الذي بدأ أول مرّة قبل عامين، و انتقل مؤخراً ليعمل تحت شبكة كيف ويكي التي أسّسها مؤسس كيف تك؛ " عمر بني المرجة ".

و جلبت كيف ويكي الجزء الجديد ( كيف برمجة / Keef Code )، و هو موجّه لكل قارئ عربي لديه شغف بتعلم البرمجة بمختلف لغاتها، و بشكلٍ خاص للمستخدم البسيط الذي يرغب بتعلم الأساسيات من الصّفر، بالإضافة أيضاً إلى الجزء الجديد ( كيف صحة / Keef Health )، و هو موجّه لكل قارئ عربي لديه اهتمام بالمعلومات الطبّية و كيفية الوقاية من الأمراض و الحفاظ على السلامة العامة.

 

 

و يعمل ضمن شبكة كيف ويكي فريق عمل من الشباب العربي بشكلٍ تطوّعي و منتظم، هدفهم الأول إثراء المحتوى التعليمي العربي، بالإضافة إلى تقديم خبراتهم للجميع، مما يُساهم بشكلٍ أو بآخر على تطوير المجتمع و رفع السّوية الثقافية لدى أفراده، مع فتح المجال لأي خبرات عربية ترغب بالتطوّع للمشاركة ضمن الشبكة.

و من المفترض أن ينطلق خلال الأيام القادمة أجزاء أخرى، بما في ذلك ( كيف أعمال / Keef Business ) و ( كيف فن / Keef Art )، على أن يأتي بعد ذلك العديد من الأجزاء المفيدة أيضاً، و التي ستعمل جميعها ضمن شبكة كيف ويكي، و يستلم زمام أمورها أشخاص كفؤ لديهم الخبرة و القدرة على تعليم الآخرين بأبسط شكلٍ ممكن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا