الارشيف / تكنولوجيا

سامسونج تسجّل براءة اختراع هاتف ذكي قابل للارتداء .. و تجهّز لساعة ذكية جديدة

حصلت سامسونج على حقوق براءة اختراع تتيح لها صناعة هواتف ذكية بشاشات مرنة قابلة للتحول إلى ساعات ذكية يُمكن ارتدائها في معصم اليد.

و منح مكتب براءات الاختراع و العلامات التجارية الأمريكي شركة سامسونج حقوق البراءة، التي تكشف عن جهاز مصنوع من شاشة مرنة قادرة على عرض محتوى مثل الصور و الفيديو، إضافةً إلى قدرة الجهاز نفسه على إجراء المكالمات.

و توضّح براءة الاختراع أن الجهاز في وضعه العادي يأتي شبيهاً بالهواتف الذكية التقليدية، إلا أن احتواءه على شاشة مرنة يجعله قابلاً للارتداء مثل الساعات الذكية حول معصم اليد.

و تضيف براءة الاختراع أن الجهاز مزوّد بهيكل مرن يسهّل عملية التحويل بين وضعي الهاتف الذكي و الساعة الذكية، موضوع أسفل الشاشة، و التي تعلوها طبقة تجعلها داعمة للمس، و طبقة أخرى شفافة لحمايتها من الخدوش و الصدمات.

و كانت سامسونج قد تقدّمت ببراءة الاختراع تلك إلى المكتب الأمريكي في الربع الثالث من عام 2014 الماضي، قبل أن يمنحها المكتب حق استخدامها خلال شهر نيسان ( أبريل ) الجاري.

و لم تكشف سامسونج في براءة الاختراع خاصتها عن أي تفاصيل حول مشاريع مستقبلية قائمة على التقنية التي قدّمتها ببراءة الاختراع، أو موعد يمكن أن تطلق فيه هاتفاً ذكياً قابلاً للارتداء مثل الذي يظهر بالبراءة.

 

 

سامسونج تجهّز لساعة Gear A الذكية

هذا، و كشف تقرير إخباري أن سامسونج تجهّز لإطلاق ساعة ذكية بشاشة دائرية قادرة على الاتصال بشبكات الاتصالات و إجراء المكالمات الهاتفية دون الحاجة لوجود اتصال بينها و بين الهواتف الذكية.

و أوضح التقرير الذي كشف عنه موقع SamMobile، أن الساعة ستأتي تحت اسم Gear A و بطرازين، و سيكون طرازاً واحداً منهما فقط القادر على إجراء المكالمات الهاتفية، فيما سيدعم كلا الطرازين الاتصال بالهواتف الذكية عبر تقنية “ بلوتوث ”، و الاتصال بالإنترنت عبر شبكات “ واي فاي WI FI ”.

يُذكر أن سامسونج تطوّر طرازي الساعة الذكية Gear A تحت الاسمين الرمزيين SM-R720 و SM-R730، على أن يكون الطراز الأخير هو الداعم للاتصال بشبكات اتصالات الجيل الثالث 3G، و يأتي بسعر مرتفع قليلاً عن الطراز الأول.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا