الارشيف / تكنولوجيا

Pooductive .. تطبيق جديد على نظام آي أو إس للتراسل أثناء قضاء الحاجة

أطلق مطوّر تطبيقات يدعى " ريكاردو جروبر " تطبيقاً جديداً للتراسل الفوري على نظام التشغيل آي أو إس، يحمل اسم “ بودكتيف Pooductive ، و يمتاز عن غيره بأنه مخصص للتواصل بين المستخدمين أثناء قضاء الحاجة في المرحاض.

و يأتي هذا التطبيق في وقت وصل استخدام الأجهزة الذكية إلى المراحيض، حيث أظهرت دراسة، نُشرت في عام 2012، أن 75% من المستخدمين، تراسلوا، و أرسلوا رسائل إلكترونية، و تصفّحوا الإنترنت أثناء الجلوس على مقعد المرحاض.

و يتيح تطبيق Pooductive للمستخدمين التراسل دون أن يعرف أحدهم هوية الآخر، كما يتيح إضافة الأصدقاء، و إجراء المحادثات الجماعية أو الفردية، مع المستخدمين في المنطقة المحلية أو حول العالم.

و يقول " جروبر " في وصف التطبيق على متجر آب ستور : “ فكر به كمكان سحري حيث يمكن للناس من جميع أنحاء العالم اللقاء بصورة مجهولة الهوية للاستمتاع بأوقات من التأمل، و السلام، و الهدوء معاً، من خلال التحدُّث، و التفلسف، و تبادل الأفكار مع بعضهم بعض ”.

و أضاف جروبر أن Pooductive يتيح “ إضافة الأصدقاء، و إجراء المحادثات الجماعية و الفردية، فهو أفضل بكثير و أكثر تسلية من مجرد قراءة ما يُكتب على الغطاء الخلفي لعلب الشامبو ”.

و يرى مراقبون أن هذا التطبيق لا يقدّم جديداً مقارنةً بتطبيقات التراسل الفوري الأخرى، مثل فيس بوك مسنجر، و فايبر، و لاين، و تيليجرام، و واتس آب، الذي وصل عدد مستخدميه النشطين شهرياً إلى ما يزيد على 700 مليون.

و كان " جروبر " قد أطلق في وقت سابق من العام الجاري حملة دعم للحصول على مبلغ 10,000 يورو على منصة التمويل الجماعي “ كيكستارتر Kickstarter ، و لكنها لم تجذب سوى 3 داعمين تعهدوا بدفع 184 يورو فقط قبل أن تُلغى الحملة.

و يمكن لمستخدمي الإصدار 7.1 و ما فوق من نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية، تنزيل تطبيق Pooductive الذي يأتي بحجم 4.8 ميجابايتات من متجر آب ستور ( https://itunes.apple.com/gb/app/pooductive/id984981341?mt=8 ).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا