الارشيف / تكنولوجيا

بالصور.. هكذا تكشف رسائل "فيسبوك" المخفية

الأشخاص الذين تتحدث معهم على "فيسبوك" هم عادة من الأصدقاء، ولكن ثمة أمر لا تعرفه، إذ يخفي الموقع الأزرق عنك رسائل الغرباء.

فعلى رغم من أنّ ميزة "طلبات الرسائل" Message Request التي يوفرها "فيسبوك" ترسل للمستخدم إشعاراً عندما يقوم شخص من غير الأصدقاء ببعث رسالة، تتجاهل أحياناً رسائل الغرباء.

وعن هذه الآلية، لا يعتبرها البعض فعالة دائماً، إذ قد تُصنف رسالة مهمة على أنها "بريد مزعج"، ولحسن الحظ، يوجد مجلد مخفي ضمن تطبيق التراسل "فيسبوك مسنجر" Facebook Messenger يجمع كل الرسائل التي تصل للمستخدم ولا يراها في صندوق الوارد Inbox.

ويمكن للمستخدم العثور على هذا المجلد من خلال الذهاب إلى "إعدادات" Settings ومن ثم تطبيق التراسل، وبعدها النقر على خيار "الأشخاص" People، ثم على خيار "طلبات الرسائل" Message Requests، وهناك سيرى الطلبات المرشحة كلّها، من خلال النقر على "رؤية الطلبات المرشحة" See filtered requests.

يُذكر أن "فيسبوك" تخلى في العام الماضي عن خيار "أخرى" Other ضمن صندوق الوارد وذلك لصالح خيار "طلبات الرسائل"، الذي يسمح للمستخدم بقبول أو تجاهل الطلبات الجديدة من دون أن يعرف المُرسل إن كان قرأ الرسالة أم لا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا