الارشيف / تكنولوجيا / بوابة التكنولوجيا

متصفح سفاري لنظام OS X يحصل على ميزة تحجب الإعلانات الغير مرخصة

حصل متصفح آبل الشهير سفاري على ميزة "آد بلوك بلس، Adblock plus"، والتي تساعد على منع الإعلانات والروابط الغير مرغوب فيها من الظهور خلال تصفح شبكة الانترنت على كمبيوترات آبل.

حيث تتوفر الأن الميزة على متصفحات سفاري العاملة على نظام OS X التب لآبل، بعد توفرها لفترة طويلة على متصفحات كروم من جوجل وفايرفوكس وأوبيرا وانترنت إكسبلورر، لكن لا تدعم الشركة كمتصفحات سفاري العاملة على نظام IOS إلا انها متوفرة على نظام أندرويد للهواتف الذكية.

شاهد الإعلان عن "جالاكسي إس 5" في 23 فبراير القادم

ويقول مؤسس الخدمة "تيل فايدا" أن هدف الميزة الرئيسي هو منع وحجب الإعلانات الغير مرغوب فيها والروابط المزعجة بالإضافة إلى الإعلانات التي تظهر فجأة على المتصفحات، مما يشجع الشركات المعلنة إلى اللجوء إلى الإعلانات التي تتناسب مع سياسة الترويج المعتمدة والتي لا تتسبب بأي إزعاج لمستخدمي الانترنت.

ويضيف "فايدا": "يسمح آد بلوك بلس بظهور الإعلانات المرخص لها فقط، والتي تتوافق مع سياسة الإعلان والترويج المتفق عليها، وهو متوفر لمتصفحات سفاري من سفاري 5.1 إلى 7.0ن وتعتبر الخدمة حتى الآن قيد التجريب ونحن ننتظر حتى الآن ردود المستخدمين حول الخدمة وإذا ما كانت بحاجة إلى التطوير.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى