الارشيف / تكنولوجيا / بوابة التكنولوجيا

توشيبا تطلق أخف كمبيوتر محمول بقياس 13.3 إنش

/

أطلقت توشيبا الخليج اليوم كمبيوترها الجديد من نوع آلترا بوك "بورتيجي زد 30" الفائق الرقة والخفّة المصمم لتحقيق أقصى قدر من التنقلية للمستخدمين من عالم الأعمال. بسماكته البالغة 17.9 ملم، ووزنه البالغ 1.2 كغ، فإنّ جهاز Portégé Z30 هو واحد من أخف أجهزة الكمبيوتر المحمولة قياس 13.3 بوصة في العالم. وسوف يكون متاحاً في السوق ابتداء من يناير 2014.

التميّز في الأداء والتنقلية

باستخدامه الجيل الرابع من معالجات Intel Core i7 VPro لتوفير الطاقة، فإنّ Portégé Z30 يقدّم باستمرار أداء سريعاً وكفاءة عالية في استخدام الطاقة. ومع تحسين تكنولوجيا التبريد، ومحرك الأقراص SSD عالي الأداء، وتقنية Intel Rapid Start Technology، فإن هذا الجهاز يوفر السرعة المطلوبة للاستفادة من أحدث تطبيقات اليوم.

يمكن لجهاز Portégé Z30 أن يستمر بالعمل لمدة اثنتي عشرة ساعة* بعد شحن بطاريته، ما يجعله الرفيق المثالي للمسافرين من أصحاب الأعمال المتنقلين بكثرة. 

شاهد تحديث IOS 7 يتسبب بموت الشاشة الأبيض

مرئيات مذهلة

ولأنه مصمم لتلبية متطلبات العمل والترفيه بآن واحد، فقد تم تجهيز Portégé Z30 بميزات الملتيميديا الأساسية. ومن خلال عرض شاشة بقطر 13.3 بوصة، مع دقة أصلية 1366×768، فإنّ Portégé Z30 يزوّد المستخدم بصور HD مذهلة يمكن أن تمتعه عند عرض الصور، ومشاهدة الأفلام، أو تعدد المهام. الشاشة مزودة بتقنية إضاءة خلفية LED غير قابلة للانعكاس، بحيث توفر أقصى قدر من الراحة للاستخدام في الهواء الطلق وتحت ظروف الإضاءة المتنوعة.

سهولة أكبر في الاستخدام

إنّ تصميم Portégé Z30 النحيف والخفيف لا يخفّض إطلاقاً من ميزاته. فلأغراض التصفّح المريح، زوّد الجهاز بلوحة مفاتيح كاملة الحجم ذات إضاءة خلفية تجعل من السهل الكتابة في بيئات الإضاءة المختلفة، في حين تعزّز Accopoint قدرات التحكم والإدارة. ومن حيث إمكانيات الاتصال والربط، فإنّ Portégé Z30 يحتوي على منافذ كاملة HDMI، RGB، VGA، وLAN، مما يوفر على المستخدمين جهد جلب محولات إضافية عند السفر. كما يضم أيضاً ثلاثة منافذ USB 3.0 وفتحة لربط SD، مما يسمح بالنسخ الاحتياطي ونقل الملفات بسرعة. 

شاهد اتفاقية إدارة الدفاع الأمريكية ترفع أسهم بلاك بيري 35%

يتضمن Portégé Z30 ميزات لاسلكية مبتكرة، منها تقنية Near-Field Communication، وتقنية Intel WiDi، إلى جانب أحدث إصدارات WiFi وBluetooth. 

أمن معزز

من خلال تقنية Toshiba EasyGuard، فإن Portégé Z30 يحتوي على ميزات أمان برمجية، ومن خلال العتاد أيضاً. يتكامل الهيكل المصنوع من المغنيسيوم مع لوحة المفاتيح المقاومة للسوائل لتوفير قوة تحمل خارجية، في حين أن قارئ بصمات الأصابع وتقنيةTrusted Platform Module تعملان معاً لحماية الملفات والبيانات الشخصية من الدخول غير المصرح به.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى