الارشيف / تكنولوجيا

لمستخدمي "آيفون".. 7 خطوات لإفراغ ذاكرة الهاتف من دون محو صورة !

نشرت شبكة "CBS" الأميركية 7 خطوات يمكن لمستخدمي هواتف "آيفون" الإستفادة منها، عندما يرون إنذاراً بأنّ ذاكرة الهاتف أصبحت ممتلئة ويجب إفراغها.

والمهم في هذه الخطوات، هي عدم محو الصور عن الهاتف، الأمر الذي ينزعج منه كثيرون.

وفيما يلي الخطوات:

1- عند محاولة تنزيل فيلم طويل على الهاتف، قد تفاجأون بعدم وجود مساحة كافية ليستقبله الهاتف، ولحلّ هذه المشكلة إليكم المثل التالي: "ادخلوا إلى متجر التطبيقات iTunes، اختر أي فيلم وعند إبلاغك بأنّ المساحة غير كافية لتنزيله، إضغط "OK" ثم ادخل إلى الإعدادات Settings وادخل إلى "General"، ثمّ اختر Storage & iCloud Usage، وسيبلغك الهاتف على الفور بوجود مساحة إضافيّة.

2- محو التطبيقات غير المستخدمة وغير الهامّة: من أسهل الطرق للحصول على مساحة هي الإستغناء عن تطبيقات غير ضرورية. وابدأ بتلك الخاصة بالفيديوهات مثل سناب شات ويوتيوب.

3- محو الرسائل القديمة: يمكنك الدخول إلى الإعدادات Settings، اختيار الرسائل التي تريد محوها واختيار ترك الرسائل الموجودة منذ شهر فقط.

4- لا تستخدم My Photo Stream.

5- تخلّى عن ميزة ترك الصورة الأصلية توازياً مع استخدام ميزة HDR، وذلك كي لا تُخزّن الصور أكثر من مرة، ولتنفيذ هذه الطريقة يمكن الدخول إلى الإعدادات Settings ثمّ Photos & Camera وإطفاء Keep Normal Photo.

6- محو البيانات والمواقع غير المهمة التي تمّ الدخول إليها: وذلك عبر الدخول إلى الإعدادات Settings، ثمّ سافاري، وبعدها محو ما في الهاتف عبر الضغط على "Clear History and Website Data".

7- أطفئ ميزة التجديد التلقائي للتطبيقات: وذلك عبر الدخول إلى الإعدادات Settings، ثمّ the iTunes & App Store وإطفاء Updates.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا