الارشيف / تكنولوجيا

الدكتور أبو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. "

في لقاء لقناة الظفرة الفضائية مع الدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار صرَّح بأن الشبكة العربية للإبداع والابتكار تعتبر مستقبل الأمة.
وقال أبو غزالة " تشرَّفت عندما اختارني قادة الشبكة ومؤسسوها لأكون رئيس مجلس أمنائها، وحضرت اجتماعها الأول في إمارة دبي لأن مشروع الشبكة يعتبر هو مستقبل الأمة.. بل مستقبل الدنيا كلها " في إشارة لأهمية المشروع والشبكة بالنسبة لأمتنا العربية والعالم كله لما تدَّخره من أهداف إنسانية تتعلَّق بدعم الإبداع والابتكار، الذي هو أساس التغيير للأفضل والرقي بالحياة من جميع النواحي.

 

وقال أبو غزالة خلال مقابلته مع برنامج أحلام الإمارات أن الابتكار يحتاج إلى تشريعات داعمة له، وأفاد أيضاً بأن الذكاء الاصطناعي هو استخدام واستعمال تقنيات المعلومات لأن التكنولوجيا لا تسير إلاَّ للأمام وأضاف أبو غزالة أيضاً أن الذكاء الاصطناعي خطر على البشرية إن لم يستخدم بالطريقة الصحيحة وأن الخوف الأكبر منه بما يخص الروبوت من أن يحكم العالم. وقال أبو غزالة أن الابتكار هو من يصنع الثروة حيث تعتبر أكبر وأعظم خمس شركات في العالم كلها شركات تهتم بالاختراع والابتكار.
 

وفي نهاية اللقاء قدّّم الدكتور طلال أبو غزالة ثلاث نصائح للدول تتمثَّل في أن يكون عند الدولة القدرة على الاكتفاء الذاتي بالزراعة لتأكل ما تحتاج إضافة إلى انتاجها لدوائها وحرصها على التعلم التقني وهذا يضمن استقلالها وبقاؤها وتقوية اقتصادها.
 

لمشاهدة اللقاء من خلال الرابط المرفق
https://youtube.com/shorts/f8cg4YQXb10?si=KMyC4b8HqiSvUGQa

 

المجلة غير مسؤولة عن الآراء و الاتجاهات الواردة في المقالات المنشورة

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا