الارشيف / ثقافة و فن / في الفن

ريما مكتبي تعود لمزاولة عملها في قناة العربية بعد استئصال ورم دماغي

تعود الإعلامية اللبنانية " ريما مكتبي " إلى عملها في قناة ( العربية ) الإخبارية، بعد إجرائها أخيراً لعملية جراحية ناجحة.

 

و خضعت " ريما " لعملية استئصال ورم دماغي حميد في مستشفى " جاكسون ميموريال " في مدينة ميامي الأمريكية، و التي أجريت بواسطة فريق فريق طبي متخصص، تحت إشراف البرفسور " جاك مرقص "، رئيس قسم جراحة الأعصاب و الدماغ في جامعة ميامي.

 

و تخضع " ريما مكتبي " حالياً لبرنامج تأهيلي طبي، على أن تعود خلال أسابيع لنشاطها الذي عرفت به من خلال النشرات الإخبارية، و تغطية مناطق الصراع و المؤتمرات و المقابلات الخاصة، بحسب " العربية.نت ".

 

 

و وجهت " ريما مكتبي " الشكر إلى كل الذين سألوا عنها و لكل الزميلات و الزملاء على متابعتهم، و اطمئنانهم على حالتها الصحية، كما شكرت إدارة " العربية " و MBC، و الشيخ " وليد آل إبراهيم " و " علي الحديثي " و " تركي الدخيل "، على رعايتهم و بالغ اهتمامهم.

 

و تجدر الإشارة أن الورم الدماغي الحميد هو كتلة من الخلايا تنمو ببطء في الدماغ، و يبقى عادةً في مكان واحد و لا ينتشر. إلا أنه خطير إذا لم يتم تشخيصه و علاجه في وقت مبكر، لأنه يمكن أن يسبب ضرراً عن طريق الضغط على المناطق المجاورة و إلحاق أضرار في الدماغ.

 

 

و " ريما مكتبي " مراسلة في قناة ( العربية )، و بدأت مشوارها المهني كمذيعة للبرامج الترفيهية في تلفزيون المستقبل في لبنان، قبل أن تتجه في سنة 2005 إلى الأخبار في قناة ( العربية ).

 

و في سنة 2012 انتقلت " ريما مكتبي " للعمل في قناة CNN الإخبارية الأمريكية، كي تقدم عبر شاشتها البرنامج الشهري Inside The Middle East، قبل أن تعود مجدداً إلى قناة ( العربية ) في أكتوبر 2012.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى